U3F1ZWV6ZTQzMDg3NjM3NjI2MDg0X0ZyZWUyNzE4MzQwNzYzOTcwNw==

طريقه تحميل ويندوز 10 لصيغه الـ ISO الإصدار الأخير من الموقع الرسمي

تعرف على خطوات تحميل نسخة الـ Windows 10 بصيغة الـ ISO الإصدار الأخير من الموقع الرسمي, وبعد مرور مدة من طرح الإصدارات التجريبية لـنظام Windows 10  الآن بات بإمكان كل مستخدم الحصول على النسخة الأصلية الكاملة من Windows 10 التحديث الأخير من الموقع الرسمي... لكن ما واجه الكثير من مستخدمي الحواسيب هو مشكلة تحميل ملف الـ ISO لنظام Windows 10  بشكل مباشر و ما يطلب منهم الموقع هو تحميل النسخة المحدثة من Windows 10  انطلاقا من قسم التحديثات أو بما يعرف بـ Windows Update المدمج بنظام من خلال الحاسوب.

تحديت الويندوز القديم بالويندوز الإصدار الأخير من خلال – Windows Update

يمكنك إجراء عملية التحديث بطريقة سهل و لن يحتاج منك الأمر سوا بضع نقرات و سرعة أنترنت لابأس بها و في هذه الحال إذا كنت تود تحديث نظام الـ Windows  القديم عن طريق أداة Windows Update  المدمجة افتراضيا بنظام التشغيل, فما عليك عندها سوى أن تقوم بالتوجه إلى قسم الإعدادات بعدها قسم Windows Update و فورها ستنبثق لك نافدة بها خيار التحديث, إلى هنا سيبقى لك سو النقر على زر Update أو تحديث مباشرة بعدها سيبدئ تحميل الإصدار الأخير و سيتم التثبيت.



ويرجى العلم انك سوف تحتاج إلى وقت و ذلك بحسب سرعه الأنترنت الخاص بك, و مسألة ثانية مهمة يجب عدم الإغفال عنها, حاول قدر الأمكان أن تقوم بتفريغ مساحة كبيرة من جزء القرص C " Partition C " حتى لا تصادفك مشاكل أثناء تحميل الملفات اللازمه للتحديث.

تحديث الويندوز القديم بالويندوز الإصدار الأخير عن طريق – تحميل ملف ISO

وما تعلمناه بالطريقة الأولى للتحديث هو طريقة التحديث بواسطة Windows Update  لكن في المقابل هناك شريحة من مستخدمي الحواسيب عوض الطريقة الأولى يودون تحميل نسخة Windows 10 بصيغة الـ ISO و هذا لعدة أسباب و كسبب رئيسي هو تحميل نسخة الويندوز مرة واحدة و حرقها على USB بالمقابل سيم استعملها على عدة حواسيب أما عن الطريقة السابقة فهي تعد أفضل إذا كنت تود تحديث حاسوب واحد فقط.

إلى هنا جيد لكن ما سيصادفك أثناء عملية التحديث بواسطة ملف الـ ISO هو عائق كيفية إمكانك الحصول على ملف الـ ISO من الموقع الرسمي لأن شركة Microsoft  تفرض على المستخدمين إجراء التحديث من خلال Windows Update  و لحل هذه المشكلة ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية.

أول ما عليك القيام به هو التوجه إلى الصفحة الرسمي لـ Windows 10  من خلال النقر هنا الرابط " أنقر هنا لتتجه مباشرة إلى الموقع الرسمي ستفتح لك واجهة الموقع بها خيار تحميل و تثبيت Windows 10  من خلال تحميل أداة Media Creation Tool.





لكن ما نريد الوصول إليه هو تحميل نسخة Windows 10  بصيغة الـ ISO حيت سيتعين علك تغيير بعض إعدادات المتصفح حتى نقوم بتحميل النسخة المطلوبة و هنا ما عليك سوى الضغط على زر { F12 } من لوحة المفاتيح, مباشرة ستنبثق نافدة جانبية خاصة بإعدادات صفحة المتصفح كما في الصورة.


تليها بتحديد النقاط الثلاث بالزاوية تم قم بتحديد خيار More Tools  بعدها سيتعين عليك اختيار و النقر خيار Network Conditions.


مباشرة ستنبثق لك نافدة تعديل جانبية ما عليك عندها سوى أن تزيل علامة صح من خيار User Agent المعلمة أمام Selecte Automatically.


و هنا يستعين عليك اختيار أحد الخيارات حتى ستمكنك من تغير واجهة استخدام Google Chrome باختيار أحد الخيارات و هنا يفضل اختيار BlackBerry-BB10 , و هذه الخطوة توهم صفحة Microsoft  الرسمية أنك قد فتحتها عل هاتف BlackBerry و ليس حاسوب Windows.




و أخيرا لن يتبقى لك سوى أن تقوم بعمل تحديث للصفحة بالنقر على زر { F5 } من لوحة المفاتيح. 

ستلاحظ أن محتوى الصفحة قد تغير و صار بإمكانك أن تقوم باختيار و تحميل النسخة من خلال خيار Select Edition لتليها بإدخال بعض المعلومات الروتينية و في الأخير ستتحصل على نسخة Windows 10  بصيغة الـ ISO على حاسوبك لتتمكن من استخدامها كما تشاء.



تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اتمنى ان تعجبكم تدوينه اليوم واتمنى ان نسمع ارائكم في التعليقات :)

إعلان الصفحه الرئيسيه