U3F1ZWV6ZTQzMDg3NjM3NjI2MDg0X0ZyZWUyNzE4MzQwNzYzOTcwNw==

طريقه تسطيب Sandbox النظام الوهمي على ويندوز 10 وطريقه تشغيله

أصبح من المهم أن يكون لديك نظام وهمي على ويندوز 10 و خاصة اذا كنت تريد تجربة برنامج بدون تثبيته او فتح ملف بعد تحميله بشكل مباشر من علي الانترنت و انت لا تعرف إذا كان به فيروسات أم لا , لهذا من المهم أن يكون لديك نظام وهمي على الكمبيوتر.


ما هو ال Sandbox النظام الوهمي على ويندوز 10
 sandbox أو المعروف ايضاً باسم صندوق الرمل هي مساحة وهمية او نظام وهمي بعيد كل البعد عن نظام التشغيل الأساسي
ويمكنك من خلاله تجربة ما تريد من برامج و ملفات بدون الحاجة الى فتحها على نظامك الأساسي للابتعاد عن أي مشاكل مثل الفيروسات أو فقط تريد تجربة برنامج بدون الحاجة إلى تثبيته , في النهاية هو مجرد مساحة أو جزء من نظام تشغيل ويندوز 10 تستخدمها في تجربة ما تريد.

كيفيه تفعيل Sandbox واستخدامه ؟
في البداية اذهب الى صندوق بحث كورتانا في ويندوز 10 و اكتب فيه
” turn windows features on or off ” ليظهر اليك هذه الاداة اضغط عليها لفتحها.


بعد فتحها سوف تظهر اليك هذه القائمة اذهب الى ” windows sandbox ” كما في الصورة و قم بالتحديد عليها ثم اضغط Ok , ثم انتظر قليلاً لتظهر اليك رسالة يخبرك أن عليك إعادة تشغيل الكمبيوتر اضغط على ” Restart now ” .


الان ابحث في صندوق بحث كورتانا عن sandbox و اضغط عليه لفتحه و بعد فتحه سوف يظهر لك صفحة سطح مكتب الخاص بـ ويندوز 10 ومن خلاله يمكنك اضافة و تحميل كافة الملفات و البرامج التي تريد تجربتها , يمكنك ايضاً اضافة برنامج او ملف من سطح المكتب الاساسي الى النظام الوهمي


و كما هو موضح في الفيديو البسيط الذي في الاسفل اذا كنت تريد نقل برنامج او ملف الي نظام وهمي على ويندوز 10 اذهب الي الملف الذي تريد نقله و اضغط عليه كليك يمين بالماوس و قم بنسخه ثم اذهب الي النظام الوهمي و قم بنقله و هكذا تكون قد نقلت الملف او البرنامج , طريقة بسيطة أليس كذلك ؟ في النهاية انا ارجح هذه الطريقة من أجل تجربة الملفات او البرامج التي تقوم بتحميلها من الانترنت بدون معرفة مصدرها بجانب اذا كنت تريد ان تتصفح بحرية وأمن أكثر يمكنك ايضاً استخدامها.
مصدر الصور والفيديو موقع كريزي نت


مصدر طريقه تسطيب Sandbox من موقع : كريزي نت

-----------------------------------------------
هل تريد عمل مونتاج احترافي للفيديو الخاص بك, جرب موقع FlexClip, ولمشاهده مقاله مفصله عن هذا الموقع قم بمشاهده هذه المقاله: https://ashwaeat.blogspot.com/2020/05/flexclip.html


------------------------------------------------------------
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اتمنى ان تعجبكم تدوينه اليوم واتمنى ان نسمع ارائكم في التعليقات :)

إعلان الصفحه الرئيسيه